اقتباسات من رواية 11 دقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقتباسات من رواية 11 دقيقة

مُساهمة من طرف ?ليـے يآ الحاير في الخميس يوليو 15, 2010 6:59 pm


إن الحب يتجلي في غياب الحبيب أكثر منه في حضوره.

الأخطاء شكل من أشكال التقدم في الحياة. ماذا يريد العالم مني؟ هل أجازف أم أعود من حيث أتيت دون أن أمتلك الشجاعة لأقول “نعم” للحياة؟

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يدفع بالكائن ليتغير هو الحب

لا شك أن الحب قادر على تغيير كل شيء في حياة الإنسان خلال فترة زمنية قصيرة. لكن، وهذه هو الوجه الآخر للميدالية، هناك شعور آخر يمكن أن يقود الكائن البشري إلى معارج مختلفة تماماً عن تلك التي كان يسعى إليها، وهي اليأس. أجل، ربما كان الحب قادراً على تغيير حياة الإنسان، لكن اليأس قادر أيضاً على فعل ذلك وبسرعة أكبر.

اكتشفت السبب الذي يجعل الرجل يدفع مبلغاً من المال لكي يكون برفقة امرأة: يريد أن يكون سعيداً

الحب ليس في الآخر. إنه موجود داخلنا ونحن من نوقظه من غفوته. لكننا، ولكي نوقظه، نحتاج إلى الآخر.. ليس للكون من معنى إلا حين يكون لدينا أحد يشاطرنا انفعالاتنا

الهدية هي أن تمنح شيئاً من ذاتك، أن تعطي قبل أن يسألك أحدهم هبة عظيمة

الألم يشكل عنصراً من عناصر الحياة. ومن يزاول الرياضة يعرف ذلك جيداً؛ لإنه، إذا أراد بلوغ أهدافه، فجيب عليه أن يكون مستعداً لتحمل جرعة يومية من الألم والشعور بالضيق. فالانزعاج الذي يحسّه في البداية وتثبيط العزيمة ليسا إلا مرحلة مؤقتة، ليحصل فيما بعد على الرضى والراحة، ويصبح الألم جزءاً لا يتجزأ من مسار تطوره، لأن الرياضي، ومن دون الألم، لا يشعر أن التمرين قد أعطى النتيجة المرجوة.

عاشرت الكثير الكثير من الناس الذين يأتون إلى هنا وخلصت إلى النتيجة التالية، وهي أن الجنس يصير كأي نوع من أنواع المخدرات، وسيلة للهروب من الواقع ونسيان المصاعب والاسترخاء. لكن الجنس، شأنه شأن المخدرات كلها، ممارسة مؤذية ومدمرة.

الجنس هو فن السيطرة على فقدان السيطرة.

هناك مثل مأثور وهو متداول في جميع لغات العالم، يقول: “بعيد عن العين بعيد عن القلب”. أؤكد لكم إن هذا القول خاطئ تماماً. كلما بعدنا، استيقظت المشاعر التي نحاول تناسيها وسلخها من القلب. عندما نكون في المنفى، نسعى لأن نحتفظ بأقل ذكرى تذكرنا بجذورنا. وعندما نكون بعيدين عن الكائن المحبوب، نتذكره عبر كل إنسان يمر بنا في الشارع. في المنفى، كُتبت المؤلفات ورُسمت اللوحات، لإننا لا نريد ولا نستطيع أن ننسى من نحن.

أمر غريب أننا عندما نسكن في مدينة، فإننا نؤجل اكتشافها إلى وقت لاحق، ونظل على جهلنا لها.

باولو كويلو
avatar
?ليـے يآ الحاير

عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 23/06/2010
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى